TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المفوضية الأوروبية: مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي لوضعها الفريد في المنطقة

المفوضية الأوروبية: مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي لوضعها الفريد في المنطقة
القاهرة

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة، فالديس دومبروفسكيس، إن مصر لها وضع فريد بالمنطقة بسبب موقعها الاستراتيجي المميز في منتصف إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، لذلك فإنها تعتبر شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي.

وأضاف دومبروفسكيس، في كلمته - خلال الجلسة الافتتاحية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك اليوم الأحد- أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، يعد خطوة نحو تعزيز الاستثمار والتعاون في عدة قطاعات ذات الصلة، كما أنه يضيف للتنمية الاقتصادية المستدامة في مصر ويساعد على تحقيق رؤية مصر 2030".

وأوضح أن 25% من إجمالي الناتج المحلي في مصر له صلة بالموانئ المختلفة، كما أن موارد مصر جعلتها من الوجهات الجاذبة، بالإضافة إلى القوى العاملة الشابة بها المستعدة لدفع الابتكار والإبداع في القطاعات الرئيسية في البلاد، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه ناقش خلال اليوم الأول لفعاليات المؤتمر، القطاعات التي تساعد على تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر، والتي تركز على عمليات إصلاح رئيسية وجذب مزيد من الاستثمارات الأوربية في البلاد، لافتا إلى أنه تم أيضا مناقشة الشراكة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة من أجل تعزيز الأمن بمجال الطاقة وإتاحة المزيد من فرص العمل الخضراء، وتعزيز الابتكار والإبداع مما يساعد في نمو الاقتصاد المصري.

وأكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة، أن العالم واجه تحديات عدة مثل جائحة كورونا والتوترات الجيوغرافية، موضحا أن هذه الشراكة قد جاءت في الوقت المناسب.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر في مصر

السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة تخفيف معاناة المصريين

مصر توقع اتفاق مشروع الصناعات الخضراء بـ271 مليون دولار مع "الاستثمار الأوروبي"

وزير التجارة والصناعة: 255 مليون دولار قيمة استثمارات اليونان بالسوق المصري

صافي الأصول الأجنبية في مصر يتحول لفائض لأول مرة منذ 28 شهراً

روسيا تقترح تأمين احتياجات مصر الاستيرادية عبر خطة سنوية